منتدى قائم على منهج السلف الصالح في فهم النصوص الشرعية


    الضال الجفري في الميزان وبيان حال الصوفية

    شاطر
    avatar
    أبو عبيدة الأثري
    مدير

    عدد الرسائل : 642
    الرتبة :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 109
    تاريخ التسجيل : 23/05/2008

    الضال الجفري في الميزان وبيان حال الصوفية

    مُساهمة من طرف أبو عبيدة الأثري في الإثنين مايو 04, 2009 9:59 pm

    في هذا المقطع المرئي .. الجفري يلوّح بأنه شاذلي !!

    http://www.free-hoster.cc/users/aakelm/shathli.MPG


    فقال عنه :

    " محمد زكي إبراهيم .. رائد العشيرة المحمدية .. وشيخ الطريقة المحمدية الشاذلية " .



    والشاذلية طريقة صوفية تنتسب إلى أبي الحسن الشاذلي (ت656هـ) نسبة إلى شاذلة في المغرب بشمال أفريقيا.

    وهو الذي يقول عن نفسه : "لولا لجام الشريعة على لساني لأخبرتكم بما يكون في غد وبعد غد إلى يوم القيامة" .. وهذا ادعاءٌ لعلم الغيب وشرك بالله تعالى.

    والذكر المشهور لدى الشاذلية هو ذكر الاسم المفرد لله أو مضمرًا (هو هو) !!

    وهو بهذه المثابة من بدعهم المحدثة المشهورة .

    أما علم القرآن والسنة فلا يؤخذان عند الشاذلي إلا عن طريق شيخ أو مُربٍّ أو مرشد، وهو ما يستوجب على السالك الطاعة العمياء لهم.

    (نبذة عن الشاذلية)


    ولا عجب أن تجتمع العقائد الضالة والبدع في الجفري إلى ما عنده من الخرافة والقبورية ليكون معها شاذلياً على طريقة شيخه المحدثة ؟!!

    الملف المرئي :
    http://www.free-hoster.cc/users/aakelm/shathli.MPG



    سلسلة فضائح الجفري القبوري :

    http://alsaha2.fares.net/sahat?128@1...wL.2@.1dd75ad7



    أبو يوسف

    aakelm @ gawab.com

    منقول من

    http://alsaha.fares.net/sahat?128@10...wL.0@.1dd85ab3
    __________________
    من فضائح الصوفي الحبيب الجفري
    ________________________________________
    http://www.hdrmut.net/vb/showthread.php?t=171402
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بدون مقدمات أقول إن الصوفية عندهم من الفضائح ما لا يحصيه إلا الله بما أن الجفري من هؤلاء القوم فمن الطبيعي أن يكون مفضوحا مثلهم , ويقال دائما (إن المنهج المنحرف يعقر صاحبه)
    فلذلك نقدم هذه الباقة من فضائح الجفري وانحرافه العقدي لكل من له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد وللمغرورين بهذا الداعية!!
    1- الشاذلي يتكلم مع الله سؤال وجواب ، على هذا الرابط
    http://www.almijhar.net/shazele.htm
    2- الأطلاع على الغيب
    http://www.almijhar.net/gaeb.htm
    3- ما كلّ القران يقرأ
    http://www.almijhar.net/quran.htm
    4- يعرفون متى الأجل
    http://www.almijhar.net/ajala.htm
    5- هل هذا شرك
    http://www.almijhar.net/kubur.htm
    6- الرفاعي يقبل يد النبي
    http://www.almijhar.net/refaie.htm
    7- الجفري ينقل من الكتب فيكذب
    http://www.almijhar.net/gb/
    ومن أراد المزيد من فضائح الرجل فما عليه إلا أن يقوم بالضغط هنا
    http://www.almijhar.net/

    الاخ عاشق الفلوجه جزاك الله خيرا على فضح هذا القبوري الزنديق واشياخه ومريديه

    سوف اقوم بنقل التعليقات والتوضيحات هنا للرفع رفعك الله يا عاشق الفلوجه في اعلى عليين
    التعليق على موضوع الشاذلي يتكلم مع الله
    من المعلوم لدى من له أدنى معرفة في الشرع أن الخبر من السماء له واسطة من اثنتين ليس لهما ثالث إما
    أن يكلمه الله تعالى تكليما ، كما كلم موسى عليه الصلاة والسلام ، أو أن يرسل إليه ملكاً كما أرسل للأنبياء عليهم الصلاة والسلام ملكاً ، وقد مر معنا قول الداعية الجفري أن أبا الحسن الشاذلي كان يسأل وتأتيه الإجابة ، فهل هذا يعقل يا أمة الإسلام؟

    وعليه أقول وباختصار أنه قد أجمعت الأمة على أنه لا نبي بعد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والذي قال: (( لا نبي بعدي )). [متفق عليه] ، والنبي في اللغة والشرع من يأتيه الخبر من السماء ، ومن قال بعد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بأن الخبر يأتيه من السماء فهو كافر بالله العظيم ، كذلك من صدقه فهو كافر أيضاً لأنه حكم معلوم من الدين بالضرورة.

    جاء في كتاب ((الأنوار لأعمال الأبرار)) للإمام الأردبيلي الشافعي (2ـ489) باب الردّة: (( ..... ولو قال: أَفْنَى مِنْ صِفَاتِ النَّاسوتية وأَصِيرُ إلى اللاهوتية كَفَرَ ، وكذا لو قال: إنّ صفاتَه تَفْنَى بتبديل صِفات الحق ، ولو قال إني أرى الله عياناً في الدنيا ويُكَلِّمُني شِفاهاً كَفَرَ .. ولو قال: الرُّوحُ مِنْ نور الله ، فإذا اتصلَ النورُ بالنور اتَّحَدَا كَفَرَ ، ولو قال: أنا أعشقُ اللهَ أو يعشقني فمبتدعٌ ،.... ولو قال: اللهُ يُلْهِمُني ما أحتاجُ إليه مِنْ أَمْرِ الدِّين فلا أحتاجُ إلى العِلْمِ والعُلماء فمبتدعٌ كذّاب يَلْعَبُ به الشيطان" ا.هـ


    موضوع الاطلاع على الغيب


    تقدم معنا استدراكٌ من القارئ محمد جبريل بصيغة السؤال على الداعية علي الجفري عن معنى قوله تعالى: {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلَّا مَنْ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا} /الجن:27/ . فكان الجواب منه: أن الاستثناء هنا للرسول ولغيره ، لأن {مِنْ} تأتي لضرب المثل . هكذا زعم .

    وهنا أقول: لست بحاجة إلى الخوض في دقائق علم الأصول أو اللغة ، فمما تقدم في الآية يوجد لدينا مستثنى ومستثنى منه ، فالمستثنى {مَنْ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ}، والمستثنى منه هي {فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا}، وعلى ضوء تفسير الجفري فإن مَن ارتضاهم الله من الرسل وغيرهم من عباده قد يطلعون على الغيب ، أسألكم: أين أصبح المستثنى منه في الآية إذاً ، خاصة وأن كلمة وغيرهم تتضمن أن أي أحد من الناس قد يكون من الذين استثنوا مع الرسل ومن المعروف أن التفسير الذي يُذهب فحوى الآية باطل ، علماً أن عمدة المفسرين من العلماء ، أمثال الطبري ، والقرطبي ، وابن كثير ، لم يأت أحد منهم عند تفسيره هذه الآية ، بمثل قول الجفري ، ولو على سبيل الاحتمال ، بل على العكس ، فقد خص بعضهم ، ومنهم سعيد بن جبير {إِلَّا مَنْ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ} بأنه جبريل دون غيره من الملائكة .

    قال ابن جُزي الكلبي في تفسيره /2ـ155/: {فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلَّا مَنْ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ} أي لا يُطلع أحداً على علم الغيب إلا من ارتضى وهم الرسل فإنه يطلعهم على ما شاء من ذلك ، و{مِنْ} ، في قوله {مِنْ رَسُولٍ} لبيان الجنس ، لا للتبعيض ، والرسل هنا يحتمل أن يراد بهم الرسل من الملائكة ، وعلى هذا حملها ابن عطية ، أو الرسل من بني آدم ، وعلى هذا حملها الزمخشري ، واستُدل بها على نفي كرامات الأولياء الذين يدعون المكاشفات ، فإن الله خص الاطلاع على الغيب بالرسل دون غيرهم .اهـ

    وهذه دعوة لتأمل قوله تعالى: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ}. آل عمران /179/

    {قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ}. النمل /65/



    التعليق على موضوع ما كل القرءان يقرا

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد:

    فقد درجت عادة بعض المتصوفة أن يُتحفونا بين الحين والآخر بما يتمخض عنه ورعهم البارد ، من ذلك ما جاء في كتاب (هذا والدي) أن أحد الصالحين كان لا يقرأ سورة تبت يدا أبي لهب ، لا في الصلاة ولا في غيرها ، والسبب في ذلك أنها منافية للأدب ( هكذا زعم ) مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لكونها تُجرّح وتُسفه عمه أخا أبيه أبا لهب .

    واليوم يأتينا الداعية علي الجفري بجديد الآيات المحجور علينا قراءتها ، فيقول: البعض من الجهلة في صورة العلم يروق لهم أن يكرّروا ، عبس وتولى أن جاءه الأعمى ......

    قلت: هل أصبح تكرار بعض سور القرآن ، جهالة ، سبحان الله ؟!!!!!!!

    ولماذا أنزل الله لنا هذه الآيات أمن أجل أن يقرأها النبي صلى الله عليه وسلم وحده ؟


    التعليق على موضوع ان الامام النووي عرف متى يموت

    يكفينا توضيحاً لفساد ما تقدم ، تدبر قوله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ} لقمان /34/.


    التعليق على موضوع هل هذا شرك ؟؟((بل هو الشرك بعينه ))
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد:

    فقد تقدم معنا الداعية على الجفري وأشياخه ، في محفل كبير من الأتباع في مقبرة فيها أضرحة ، وسمعنا منهم الاستغاثات بالأموات ، والمشكلة فيما نرى ليست في أن الجفري وشيوخه قد ذهبوا للمقابر ، لأنهم سيقولون بأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( نهيتكم عن زيارة القبور، ألا فزوروها)) مسلم. علماً أن النبي قال: زوروها ، ولم يقل حجوا إليها ، واجتمعوا عندها جماعات واتخذوها موعداً وعيداً يعتاد !!!!؟

    وليست المشكلة فقط في أن الجفري وشيوخه قد عكفوا على قبور الصالحين ، كما أخبرنا ابن عباس رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( صارت الأوثان التي كانت في قوم نوح في العرب بعدُ ، أما وَد كانت لكلب ، بدومة الجندل ، وأما سواع فكانت لهذيل ، وأما يغوث فكانت لمراد ، ثم لبني غطيف بالجرف عند سبأ ، وأما يعوق فكانت لهمدان ، وأما نسر فكانت لحِمَير، لآل ذي الكُلاع ، أسماءُ رجال صالحين من قوم نوح ، فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون أنصابا وسموها بأسمائهم ، ففعلوا فلم تعبد حتى إذا هلك أولئك وتَنَسَّخَ العلمُ عُبدت )). البخاري

    وليست المشكلة فقط في أن الجفري وشيوخه يستغيثون بالأموات ، لأنهم سيقولون إنهم أصحاب منزلة أو إنهم وسطاء قياساً على الشفاعة أو ...... غيره من الكلام الباطل.

    ولكن أكبر المشاكل ما سترونه وتسمعونه ضمن كلام كثير ، مخاطبتهم للأموات بأوصاف لا تليق إلا بالله تعالى ، ومنها والعياذ بالله:

    ألا يا قاسمين الخير وَفُّوا قِسمنا يا قاسمين

    التعليق على قصة احمد الرفاعي يقبل يد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    أولاً ـ القاعدة عندنا ، إذا كنت ناقلاً فالصحة ، وإذا كنت مدعياً فالدليل . فأين إسناد هذه القصة .؟

    ثانياً ـ لماذا لم يأت بهذه القصة ، مع شدة جاذبيتها وأهميتها ، كلُ من ترجم للشيخ أحمد الرفاعي رحمه الله ، من العلماء المعتبرين في كتب التراجم ، كالحافظ الذهبي ، وابن حجر ، وابن كثير ، وابن خلكان , كذلك من مؤرخي المتصوفة مثل : السبكي , والمناوي ، وهم أقرب إلى زمانه من هؤلاء الذين يذكرونها في زماننا.!!

    ثالثا ًـ هناك قاعدة يعرفها طلبة علم الحديث ، أنه من علل الحديث ، توافر دواعي النقل ، أو تواتر الخبر ، ثم لا ينقل مثلاً إلا بطريق واحدة ، ومثلها القاعدة الأصولية: أن ما تعم به البلوى يجب أن يشتهر . والقصة المزعومة ، وقعت للشيخ أحمد ، أثناء موسم الحج ، وهذا أمر يقتضي تواتر القصة في كل بلدان الإسلام ، فلماذا لم تعرف إلا في كتب القصاصين.؟!!!!!

    وقد كنت أبحث فيما مضى عمن خرج هذه القصة بالأسلوب العلمي لنقلة الحديث ، فأضناني البحث ، ثم وجدت من خرّج هذه القصة ، ففي كتاب (عقيدتنا سفينة النجاة). /صفحة ـ82/ وبعد أن روت الكاتبة: شفاء روحي صافي ـ وهي من الأحباش ـ قصة خروج اليد من القبر ، قالت: ذكرها الإمام البيهقي .

    ولكي يظهر لكم مدى الكذب ، أفيدكم بأن البيهقي ، قد مات قبل ولادة الشيخ أحمد الرفاعي ، بأكثر من أربعين عاماً .

    قال ابو وائل عفا الله عنه ((وهذا الجفري الخبيث لايتورع ولا يخجل ولا يستحي ان ينسب شركياته الى مذهب اهل السنة والجماعة قاتله الله ))


    روى ابن الجوزي في مناقب أحمد ص 454

    قال:حدثني أبو بكر بن مكارم بن أبي يعلى الحربي وكان شيخا صالحا قال: كان قد جاء في بعض السنين مطر كثير جدا قبل دخول رمضان بأيام فنمت ليلة في رمضان فأريت في منامي كأني قد جئت على عادتي إلى قبر الإمام أحمد بن حنبل أزوره فرأيت قبره قد التصق بالأرض حتى بقي بينه وبين الأرض مقدار ساف أو سافين فقلت: إنما تم هذا على قبر الإمام أحمد بن كثرة الغيث فسمعته من القبر وهو يقول: لا بل هذا من هيبة الحق عز وجل لأنه عز وجل قد زارني ، فسألته عن سر زيارته إياي في كل عام فقال عز وجل: يا أحمد! لأنك نصرت كلامي فهو ينشر ويتلى في المحاريب . فأقبلت على لحده اقبله ثم قلت: يا سيدي ما السر في إنه لا يقبل قبر إلا قبرك؟ فقال لي: يا بني ليس هذا كرامة لي، ولكن هذا كرامة لرسول الله صلى الله عليه وسلم لأن معي شعرات من شعره صلى الله عليه وسلم ألا ومن يحبني يزورني في شهر رمضان قال ذلك مرتين.


    يا الحيدري ان صحت الرواية فهي منااااااااااااااااااااااااااااااااااااام لاحظ كلمة الراوي يقول(( فأريت في منامي كأني قد جئت على عادتي إلى قبر الإمام أحمد بن حنبل أزوره))
    ثم اعلم ان مذهب السلف من اهل السنة والجماعة لا يعولون على المنامات بمعنى لا يبنون عليها احكاما شرعية هذه لا تقارن بما يقوله الجفري بان الشاذلي يتكلم مع الله




    http://almijhar.net/akadea.htm



    _________________
    يقول الشيخ عبد السلام بن برجس رحمه الله في رسالته - عوائق الطلب -(فـيا من آنس من نفسه علامة النبوغ والذكاء لا تبغ عن العلم بدلا ، ولا تشتغل بسواه أبدا ، فإن أبيت فأجبر الله عزاءك في نفسك،وأعظم أجر المسلمين فـيك،مــا أشد خسارتك،وأعظم مصيبتك)
    avatar
    أبو عبيدة الأثري
    مدير

    عدد الرسائل : 642
    الرتبة :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 109
    تاريخ التسجيل : 23/05/2008

    رد: الضال الجفري في الميزان وبيان حال الصوفية

    مُساهمة من طرف أبو عبيدة الأثري في الإثنين مايو 04, 2009 10:01 pm

    الأخطاء العقدية للداعية علي الجفري
    ________________________________________

    نورد في هذه النافذة بعض الأخطاء العقدية وهي موجودة على شكل ملف فيديو مع نصوص توضح مكان الخطأ


    الجفري وزمرته يطلبون من أصحاب القبور الرزق

    الشاذلي يتكلم مع الله سؤال وجواب

    ينفي وقوع الشرك في الأمة


    يدعي إجماع أهل السنة على أن قبر النبي أفضل من العرش

    هاتف لابن المنكدر

    هاتف لابن الأدهم


    من علومك علم اللوح والقلم !!

    إلى الحي الذي لا يموت

    العارفون يشرعون


    من أمسى + من صلى

    الاطلاع على الغيب

    يعرفون متى الأجل


    تلقى عن ربه عبر جده

    من هو نسخة الأكوان

    العز بن عبد السلام


    ما كلّ القرآن يقرأ

    يدعي أن لله شركاء في ملكه

    أطعني أجعلك تقول للشيء كن فيكون


    الرجل الخفي مع الإمام أحمد

    يمجد الجفري القائلين بوحدة الوجود

    رؤية النبي بعد موته يقظة
    </FONT></B>

    __________________


    _________________
    يقول الشيخ عبد السلام بن برجس رحمه الله في رسالته - عوائق الطلب -(فـيا من آنس من نفسه علامة النبوغ والذكاء لا تبغ عن العلم بدلا ، ولا تشتغل بسواه أبدا ، فإن أبيت فأجبر الله عزاءك في نفسك،وأعظم أجر المسلمين فـيك،مــا أشد خسارتك،وأعظم مصيبتك)

    زائر
    زائر

    رد: الضال الجفري في الميزان وبيان حال الصوفية

    مُساهمة من طرف زائر في الإثنين مايو 11, 2009 2:43 pm

    رد الله تعالى كيد الجفري المفسد إلى نحره، حسبنا الله ونعم الوكيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 1:30 am